نماذج عقود العقارات -5
ادم على
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ادم على
ردود ادم على
اتفاقية تسويق عقار حصري

انه في يوم:
بتاريخ:
الموافق:
حرر بين كل من:-
1- اسم المكتب أو الشركة
ومقره مدينة جدة حي: .............. شارع: ................. تلفون: .............. فاكس: .................
ص.ب: ............... الرمز البريدي: ..................................
ويمثله في هذه الاتفاقية السيد: ..................................... ويشار إليه في هذه الاتفاقية بالطرف الأول.
2- السيد/ ............... سعودي الجنسية بموجب بطاقة الأحوال رقم: ............... صادرة من: ........... بتاريخ:...../...../.....هـ
بصفته: ............... المقيم بمدينة: .......... حي: ......... شارع: .. جوال:.... تلفون: ......... فاكس: ....... ص.ب: .... الرمز البريدي:.....
وهو مالك العقار ( ) الواقع في مدينة: ............ حي:............
شارع: ........... ويشار إليه في هذه الاتفاقية بالطرف الثاني.
بما ان الطرف الثاني يرغب في تسويق عقاره لدى الطرف الأول فقد أقر الطرفان وهما بكامل أهليتهما القانونية للاتفاق واتفقا وتراضيا فيما بينهما على البنود التالية:
البند الأول:
يقوم الطرف الأول بتسويق عقار الطرف الثاني ويكون كوسيط حصري يجوز له نشر صور العقار المتفق عليه في جميع الوسائل التي يتعامل بها ويقر الطرف الثاني بموافقته على ذلك.
البند الثاني:
يقوم الطرف الثاني بتزويد الطرف الأول بصورة طبق الأصل لصك ملكية العقار المراد تسويقه في هذه الاتفاقية مع إحضار الصك الأصلي للمطابقة، وبصورة صك الوكالة الشرعية مع أصلها إذا كان وكيلا.
البند الثالث:
اتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الأول بتسويق عقار الطرف الثاني ( البائع ) محل هذه الاتفاقية مقابل عمولة قدرها( 2.5% ) من إجمالي قيمة العقار تدفع عن طريق المشتري كما يلتزم الطرف الثاني بضمان حقوق الطرف الأول وبعد الإفراغ إلا بحصول الطرف الأول على مستحقاته.
البند الرابع:
لا يحق للطرف الثاني الاتفاق مع العميل دون علم الطرف الأول مدة هذه الاتفاقية، كما لا يحق للطرف الثاني بعد نهاية الاتفاقية بيع العقار لعميل تم التعرف عليه عن طريق ما بذله الطرف الأول من جهد إلا عن طريق الطرف الأول وإذا ثبت خلاف ذلك فإن للطرف الأول الحق ذلك فإن للطرف الأول الحق في الحصول على الأتعاب المقررة في هذه الاتفاقية.
البند الخامس:
يلتزم الطرف الثاني بعدم عرض عقاره أو تسويقه لدى أي مكتب أو شركة عقارية آخري طوال فترة سريان هذه الاتفاقية كما يلتزم في حال بيع عقاره عن طريق جهة أخرى إن يحصل الطرف الأول على عمولة قدرها ( 1.25%)
من إجمالي قيمة العقار وذلك مقابل ما قام به الطرف الأول من خدمات تسويق عقارية وما بذله من جهود، كما يلتزم بأن يستكمل إجراءات البيع عن طريق الطرف الأول.
البند السادس:
اتفق طرفا الاتفاقية على أن مدتها محددة بـ3 ( ثلاثة أشهر ) اعتبارا من تاريخه، وتجدد لمدة أخرى مماثلة بموافقة الطرفين.
البند السابع:
تحرر هذه الاتفاقية من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها.
طرف أول: الطرف الثاني:
التوقيع: التوقيع:
نشر بتاريخ 27-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة